طريقة لعب لعبة Among Us سهلة جداً و غير معقدة كما تعتقد. تقوم ببدأ اللعبة مع فريق مكون من 10 أشخاص و مهمتكم هي اصلاح الاعطال التي تحدث في سفينتكم الفضائية ، حتى يستطيع الطاقم المكون من 10 اشخاص حقيقين من ضمنهم انت و باقي اللاعبين عبر الانترنت اونلاين العودة للارض بسلام بعد اصلاح السفينة الفضائية. و التصدي لأي اخطار في الفضاء مثل الكويكبات و غيرها من تحديات التي تواجه طاقم السفينة الفضائية.


#
ولكن اثناء اللعب سوف تكتشف وجود خائن ربما يكن انت حسب رغبتك أو مجموعة من الخائنين الذين يحاولون تخريب المركبة. و عدم اصلاحها حتى لا تسطيع العودة الى الارض بسلام و عليك محاربتهم ، من خلال التعاون مع اللاعبين الاخرين و اصلاح المركبة الفضائية كلما حاولو تعطيلها مرة اخرى و التصدي لهم. في النهاية حتى تكشفهم و تتخلص منهم و ان تتوخى الحذر حتى لا يتخلصوا منك.

و عليك ان تقوم بتبليغ افراد الطاقم الخاص بك عند رؤية الاخائن. يحاول التخلص من احد افراد الطقام في اللعبة فتقوم باجراء تصويت مع باقي الطاقم على هذا الخائن. فاذا اجتمعتم على راي واحد ، تتخلصون منه و يخسر اللعبة. ولكن قد يدفعك الخائن الى التصويت على شخص بريئ و التخلص منه بدلاً من العميل وبهذه الحالة يحقق هدفه. و يختبئ جيداً قبل ان يتخلص من اي لاعب اخر و يعتمد على الذكاء و التخطيط لتحقيق مبتغاه في التخلص من الطاقم و تخريب السفينة.